أهداف البرنامج (Objectives):
- كيفية تطبيق العاملين بالمستشفيات والمراكز الطبية لإدارة الجودة الشاملة في الخدمات الطبية.
- التعرف على ماذا تفي الجودة الشاملة في المستشفيات والمراكز الصحية
- التعرف على تطبيقات الجودة الشاملة في المستشفيات والمراكز الصحية
- التعرف على كيفية وضع معايير الجودة الشاملة في المستشفيات ومقاييس الجودة في المستشفيات.
الفئات المستهدفة:
- القيادة الطبية بالمستشفيات والمسئولون عن إدارة المستشفيات وإدارة الأقسام الطبية والأقسام الخاصة بالخدمات الطبية والفنية والإدارية ،والعاملون في المجالات الصحية في المستشفيات العامة والخاصة والجامعية .
- وجميع الطلاب بالسنوات النهائية للكليات العلمية كلية الطب البشري والاسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي وكلية التمريض العالي.
الإطار العام للبرنامج
- مبادئ إدارة الجودة الطبية والشاملة في المستشفيات والمراكز الصحية
- تطور أنظمة الجودة والجودة الشاملة في المستشفيات.
- الجودة كمعيار في رحلة تقديم الخدمات في المستشفيات والمراكز الصحية
- مفاهيم ضبط وتوكيد الجودة .
- تطبيق الجودة الطبية بالمستشفيات .
- شروط وخطوات إنشاء إدارة الجودة بالمستشفيات.
- كيفية عمل خطة استرايجية للجودة وتشمل الرويا والرسالة والاهداف.
- عناصر تحقيق الجودة وجودة الشراء وجودة التخزين .
- اعتماد الجودة الطبية بالمستشفيات.
- الأدوات والطرق المستخدمة في إدارةالجودة وتطبيقاتها على المستشفيات.
- مراحل تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المستشفيات والمراكز الصحية.
- مفاهيم استخدام الأيزو 9001/2015 لتطوير الجودة في المستشفيات والمراكز الصحية
- التطبيق على المواصفة القياسية الأيزو 9001/2015لتطوير الجودة في المستشفيات.
- تحليل رضا المرضى والأطباء والعاملين ودورة في تحسين الجودة في المستشفيات والمراكز الصحية.
- حلقات مناقشة وتطبيقات عملية
الاساليب التدريبة المستخدمة للبرنامج:
اسلوب المحاضرة
ورش العمل
العصف الذهني
المشاركة الجماعية
دراسة حالة
التكلييفات
0 تعليقات