إدارة الجودة الطبية والجودة الشاملة في المستشفيات



أهداف البرنامج (Objectives):

  • كيفية تطبيق العاملين بالمستشفيات والمراكز الطبية لإدارة الجودة الشاملة في الخدمات الطبية.
  • التعرف على ماذا تفي الجودة الشاملة في المستشفيات والمراكز الصحية
  • التعرف على تطبيقات الجودة الشاملة في المستشفيات والمراكز الصحية
  • التعرف على كيفية وضع معايير الجودة الشاملة في المستشفيات ومقاييس الجودة في المستشفيات.

الفئات المستهدفة:

  • القيادة الطبية بالمستشفيات والمسئولون عن إدارة المستشفيات وإدارة الأقسام الطبية والأقسام الخاصة بالخدمات الطبية والفنية والإدارية ،والعاملون في المجالات الصحية في المستشفيات العامة والخاصة والجامعية .
  • وجميع الطلاب بالسنوات النهائية للكليات العلمية كلية الطب البشري والاسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي وكلية التمريض العالي.

الإطار العام للبرنامج

  1. مبادئ إدارة الجودة الطبية والشاملة في المستشفيات والمراكز الصحية
  2. تطور أنظمة الجودة والجودة الشاملة في المستشفيات.
  3. الجودة كمعيار في رحلة تقديم الخدمات في المستشفيات والمراكز الصحية
  4. مفاهيم ضبط وتوكيد الجودة .
  5. تطبيق الجودة الطبية بالمستشفيات .
  6. شروط وخطوات إنشاء إدارة الجودة بالمستشفيات.
  7. كيفية عمل خطة استرايجية للجودة وتشمل الرويا والرسالة والاهداف.
  8. عناصر تحقيق الجودة وجودة الشراء وجودة التخزين .
  9. اعتماد الجودة الطبية بالمستشفيات.
  10. الأدوات والطرق المستخدمة في إدارةالجودة وتطبيقاتها على المستشفيات.
  11. مراحل تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المستشفيات والمراكز الصحية.
  12. مفاهيم استخدام الأيزو 9001/2015 لتطوير الجودة في المستشفيات والمراكز الصحية
  13. التطبيق على المواصفة القياسية الأيزو 9001/2015لتطوير الجودة في المستشفيات.
  14. تحليل رضا المرضى والأطباء والعاملين ودورة في تحسين الجودة في المستشفيات والمراكز الصحية.
  15. حلقات مناقشة وتطبيقات عملية

الاساليب التدريبة المستخدمة للبرنامج:

  1. اسلوب المحاضرة

  2. ورش العمل

  3. العصف الذهني

  4. المشاركة الجماعية

  5. دراسة حالة

  6. التكلييفات

إرسال تعليق

0 تعليقات